أقرأ أيضاً
التاريخ: 26-4-2022
1748
التاريخ: 3-12-2015
5102
التاريخ: 6-12-2015
5084
التاريخ: 25-09-2014
5310
|
قوله - سبحانه -: { فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ (89) أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} [الأنعام: 89، 90].
قد ثبت أن شريعة نبينا ـ عليه السّلام ـ مؤيدة ، فلابد لهـا مـن حـافظ يحفظها في كل زمان من الإضاعة ، والتغيير ، والتبديل. لأنه لو جاز أن تخـلى مـن حافظ ، جاز (1) أن تخلى من مـؤد. فما اقتضى وجوب أدائهـا ، يقتضي وجوب حفظها.
ولابد أن يكون حفاظها معصومين ، مثل مؤديها ، ليؤمن عليهم الإهمال.
وهذا يوجب الحافظ المعصوم في كل حال.
وإذا تقرر ذلك ، ثبت إمامة أئمتنا ـ عليهم السلام ـ لأنه لم يدع العضمة لسواهم.
_______
1- في (ح) لجاز. مع (اللام) الواقعة في جواب الشرط .
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم جلسة حوارية لطلبة جامعة الكوفة
|
|
|