المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث عن شيء أخر المرجع الالكتروني للمعلوماتية
الموطن الأصلي والتوزيع الجغرافي والأهمية الاقتصادية للقمح
2024-12-27
التقسيم النباتي للقمح
2024-12-27
Rule inversion and [r]-Insertion
2024-12-27
اصناف القمح المزروعة في مصر وتوزيعها
2024-12-27
Non-rhotic /r/: an insertion analysis An orthoepical interlude
2024-12-27
حـالـة الانـدماج المـصرفـي فـي الـدول العـربـيـة
2024-12-26

ملاحظات حول استخدام الأدوية في حقول الدجاج البياض
11-9-2021
تصوير النار Fire
1-1-2022
بولاريخ والتر
19-10-2015
نشوء المجموعة الشمسية
6-12-2016
غش العسل وكيفية الكشف عن الغش
9-8-2016
Monosaccharide and Disaccharide Overview
26-9-2021


ثبت موقفك.. اما ان تكون مع الامام الحسين او مع يزيد


  

2524       02:25 مساءً       التاريخ: 2018-9-20              المصدر: imamhussain.org
لم تكن واقعة الطف مجرد معركة تغلبت بها فئة على فئة خلال سويعات من الزمن، ومن غير المنطقي ان ننظر لها على أنها حدث تاريخي او منعطف شهدته البشرية في حقبة زمنية معينة.
فالطف حدث أرخته سرمدية الأحرف الوضاءة كونه قلب معادلة التاريخ وكشف بان للدم لغة ترتفع وتنتصر على لغة السيف، وان سحابة الدم التي اريقت على رمضاء كربلاء انبتت اجيال من الثائرين على مر الدهور، وان الامام الحسين عليه السلام لم يستشهد ليعيش حيا في جنة ربه بل انه حي في ضمير ووجدان كل حي، وانه حي في قلب كل مؤمن، ولازال صدى صوته يقظ مضاجع الظالمين والفاسدين ويزلزل عروشهم الخاوية ويرسم للحياة صورا تتكامل عندها معالم التعايش السلمي.
فلو استعرضنا كلماته ومواقفه واستوقفنا عند عبارة (مثلي لايبايع مثلك) نجدها دستور حياة رسمت للحق طريق واضح بعيدا عن المهادنة والضعف والمراوغة بعد ان كشفت طريق الباطل المتمثل بيزيد واسلافه ومن سار على نهجه حتى قيام الساعة.
ولعل الكثير من المؤرخين حينما يمرون بهذه العبارة يؤكدون بان الامام الحسين عليه السلام كان بامكانه ان يقول ليزيد (اني لا ابايعك) الا ان استخدامه لعبارة (مثلي لايبايع مثلك) دليل ورسالة واضحة للاجيال المتعاقبة بان كل من يسير على خطى او يتبع منهج الامام الحسين عليه السلام يجب عليه ان لايهادن او يتنازل عن عقيدته او مبادئه مهما كلفه الامر كون البشرية ستشهد في كل عصر حسين ثائر ويزيد فاسد.
كما ان العبارة كشفت عن وجود مساران لاثالث لهما وبعبارة اخرى ليس هنالك وسطية في المعادلة فضلا عن عدم سماحها بالمجاملة او المهادنة على حساب العقيدة والتنازل باي شكل من الاشكال ولاي هدف.
وبالتالي فان دعاة التحضر والانفتاح على الاخرين مقابل التنازل عن العقيدة بمسميات التقارب وكسب الود او اي مسمى اخر يعد خروجا . 


Untitled Document
علي الحسناوي
اعارة خدمات الموظف خارج ملاك الحكومة
د. فاضل حسن شريف
کتاب مصباح الشريعة المنسوب للإمام الصادق والقرآن...
حسن الهاشمي
كراهة الموت بين الفكر الإقصائي والجمعي
ياسين فؤاد الشريفي
مناطيد زبلن (Zeppelin)
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر تشرين الثاني 2024
ياسين فؤاد الشريفي
سمك الفوجو (Fugu)
حسن الهاشمي
اعلام العتبة العباسية... المهنية والالتزام طريق لبناء...
د. فاضل حسن شريف
الجهاد في القرآن الكريم (ح 6) (جاهد الكفار والمنافقين)
جواد مرتضى
جنة المؤمن الإمام الهادي (عليه السلام) نموذجًا
د. فاضل حسن شريف
الجهاد في القرآن الكريم (ح 5) (لا يجدون الا جهدهم)
عبد العباس الجياشي
علماء السنة يقولون ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي...
طه رسول
استكشاف كيميائي معمق لسموم الكائنات الحية: الأفاعي...
د. فاضل حسن شريف
الجهاد في القرآن الكريم (ح 4) (وأقسموا بالله جهد أيمانهم)
علي الفتلاوي
بيئة السواحل الصخرية (Rocky coast)