أقرأ أيضاً
التاريخ: 30-11-2016
1037
التاريخ: 2024-10-22
172
التاريخ: 10-10-2018
961
التاريخ: 22-8-2017
1095
|
الأولى : إذا خرج إلى مسافة فمنعه مانع اعتبر فإن كان بحيث يخفى عليه الأذان قصر إذا لم يرجع عن نية السفر و إن كان بحيث يسمعه أو بدا له عن السفر أتم و يستوي في ذلك المسافر في البر والبحر.
الثانية : لو خرج إلى مسافة فردته الريح فإن بلغ سماع الأذان أتم و إلا قصر.
الثالثة : إذا عزم على الإقامة في غير بلده عشرة أيام ثم خرج إلى ما دون المسافة فإن عزم العود و الإقامة أتم ذاهبا و عائدا و في البلد.
الرابعة : من دخل في صلاته بنية القصر ثم عن له الإقامة أتم ولو نوى الإقامة عشرا و دخل في صلاته فعن له السفر لم يرجع إلى التقصير و فيه تردد أما لو جدد العزم بعد الفراغ لم يجز التقصير ما دام مقيما.
الخامسة : الاعتبار في القضاء بحال فوات الصلاة لا بحال وجوبها فإذا فاتت قصرا قضيت كذلك وقيل الاعتبار في القضاء بحال الوجوب والأول أشبه.
السادسة : إذا نوى المسافة و خفي عليه الأذان وقصر فبدا له لم يعد صلاته.
السابعة : إذا دخل وقت نافلة الزوال فلم يصل و سافر استحب له قضاؤها ولو في السفر .
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
ضمن أسبوع الإرشاد النفسي.. جامعة العميد تُقيم أنشطةً ثقافية وتطويرية لطلبتها
|
|
|