أقرأ أيضاً
التاريخ: 2024-10-26
137
التاريخ: 2024-11-09
167
التاريخ: 2024-10-13
366
التاريخ: 2024-10-17
249
|
أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا رَفَعَهُ إِلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ: قُلْتُ لَهُ: مَا الْعَقْلُ؟ قَالَ: ((مَا عُبِدَ بِهِ الرَّحْمَنُ وَاكْتُسِبَ بِهِ الْجنَانُ)). قَالَ: قُلْتُ: فَالَّذِي (1) كَانَ فِي مُعَاوِيَةَ؟ فَقَالَ: ((تِلْكَ النَّكْرَاءُ (2) تِلْكَ الشَّيْطَنَةُ وَهِيَ شَبِيهَةٌ بِالْعَقْلِ وَلَيْسَتْ بِالْعَقْلِ)).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) في بعض النسخ: [فما الذي].
(2) «النكراء»: الدهاء والفطنة وهي جودة الرأي وحسن الفهم وإذا استعملت في مشتهيات جنود الجهل يقال لها الشيطنة: ونبّه (عليه السلام) عليه بقوله تلك الشيطنة بعد قوله تلك النكراء.
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم جلسة حوارية لطلبة جامعة الكوفة
|
|
|