أقرأ أيضاً
التاريخ: 2023-04-01
1492
التاريخ: 2023-03-25
1663
التاريخ: 21-4-2021
2434
التاريخ: 1-4-2021
2074
|
اتجاه الشخصية في كتابة السيناريو- جمع المعلومات
يجب أن نعرف حقائق كافية عن الشخصية بداية من السن التقريبية للفرد، ووظيفته، والبلد التي يعيش فيها، والأصل الذي ينتمي إليه، وحالته الاجتماعية، و ملخص سريع لتسلسل حياته والنقاط الهامة ذات التأثير فيها.
والوظيفة عامل مؤثر للغاية في رسم الشخصية. فيمكن أن يكون الإنسان عاملا، أو أستاذا، أو فنانا، أو ممثلا، أو عالما، ويمكن أن تكون المرأة ربة بيت، أو بائعة... الخ. فنوع الوظيفة يرسم شخصية الإنسان إلى حد كبير، ويكشف بالتالي عن قدر كبير من المعلومات الخاصة بالشخصية. ويجب أن تكون كل شخصية مختلفة عن زملائها مختلفة جسديا، وفي وجهة النظر، وفي الانطباع الذي تتركه من مواقفها وأرائها اهتماماتها، أهدافها، تعبيراتها المميزة، إمكاناتها وخلفيتها.
ومن الضروري أن تصل كل المعلومات إلى المتفرج ليكون رسم الشخصية حيويا. ومع ذلك، من الممكن أن يجمع الكاتب معلومات كثيرة عن الشخصية ولا يستخدم فعليا إلا بعضها، والمعلومات غير المستخدمة مفيدة للكاتب وحده، وعليه مسؤولية اختيار المعلومات الجوهرية التي تفيد القصة وتطورها. وهي المعلومات التي سوف يتم تطويرها بتقدم القصة. وقد تعتبر المعلومات الأخرى جوهرية بالنسبة إلى قصة معينة، فقد يكون من الجوهري معرفة ماضي أو خلفية مجرم أو تدهور متشرد، أو الخطط المستقبلية للشخصية. لقد كانت المعلومات الخاصة بتاريخ العلاقة بين سعيد مهران ورؤوف علوان، في فيلم اللص والكلاب على درجة كبيرة من الأهمية لكشف شخصية كل منهما وتطورها وتطور أحداث الفيلم أيضا.
وربما يكون هناك بعض التناقض في المعلومات العامة ينتج عنه شخصية متميزة، وعلى سبيل المثال قد نرى شابا مستهترا، ونظن أنه لا يعمل، ولكننا نفاجأ بأنه يعمل في أحد المصانع، هنا أصبح هذا الشاب ليس مجرد شاب مستهتر، وإنما شاب عامل مستهتر، وهذه المعلومة قد تمسك بخيط ما في القصة.
|
|
"عادة ليلية" قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف
|
|
|
|
|
ممتص الصدمات: طريقة عمله وأهميته وأبرز علامات تلفه
|
|
|
|
|
المجمع العلمي للقرآن الكريم يقيم جلسة حوارية لطلبة جامعة الكوفة
|
|
|